الصحه و الجمال

البشرة فى الشتاء و العناية بها ب 6 مكونات فقط من مطبخك

حافظى على البشرة فى الشتاء !!

 

حافظى على البشرة فى الشتاء !!

الكثير منا يعشق الشتاء، و يشعرون بسعادة غامرة من المشي في شتاء دافئ والاستمتاع بالهواء الطلق، فهو متعة ونحن جميعا نتطلع أيضا لذلك. ومع ذلك، ربما كانت القضية الأكثر شيوعا المتعلقة بهذا الموسم هو جفاف الجلد. وبطبيعة الحال، فإن مستحضرات العناية بــ البشرة فى الشتاء قد تكون مكلفة، أو قد تكون غير ملائمة لبشرتك. ببعض المكونات البسيطة من مطبخك يمكنك العناية بـــ البشرة فى الشتاء لتكون متوهجة، و متألقة . البشرة سيدتى حساسة ورقيقة جدا ولكن مع التعرض للرياح و الشمس والبرد والاتربة وغيره من عوامل البيئه قد تسبب  جفاف و تشقق فى البشرة فى الشتاء وهنا يا عزيزتى الحل البسيط باذن الله بعد قراءة الموضوع وتطبيق ما فيهمن نصائح.

مواضيع اخرى تهمك يا عزيزتى  

اخفاء حب الشباب بالمكياج

الحفاظ على البشرة الدهنية

 

البشرة فى الشتاء

1. كريم الحليب والعسل

كريم الحليب أو مالاي هي واحدة من أفضل الكريمات الطبيعية الترطيب التي يمكنك تطبيقها على بشرتك لجعلها لينة وناعمة. العسل لمسح بشرتك من البكتيريا التي هي المسؤولة عن نمو البثور وحب الشباب على وجهك. كل ما عليك القيام به هو أن تأخذ ملعقة كبيرة من كل من كريم الحليب والعسل في وعاء ومزجها بشكل جيد. ضعي الخليط على وجهك وجلدك واتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. بات جفاف بشرتك ونرى النتيجة؛ سوف تشعرين برطوبة بشترك التي لم يسبق له مثيل. اتبع النظام بانتظام.

2- زبدة الكاكاو وزيت الزيتون وتاثيرة على البشرة فى الشتاء

سعد تغذية بشرتك بخير زيت الزيتون وزبد الكاكاو لهو مرطب مدهش. سوف يساعد اندفاعة من معجون الزنجبيل على إزالة الأوساخ المفرطة من الجلد. ضعي ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو وزيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من عجينة الزنجبيل وتطبيقها على بشرتك وخاصة الوجه والرقبة واتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

  3- الموز والحليب

إذا كانت بشرتك جافة وغير مكتمله او البشرة دهنية يمكن قراءة بعض المعلومات من هنا ايضا للحفاظ على البشرة الدهنية، فقد حان الوقت لترطيبه مع مزيج من الحليب والموز، ولكن إذا كانت بشرتك دهنيه بشكل مفرط، يمكنك استبدال الحليب مع مياه الورد أيضا. الموز يساعد في تقشير الجلد الميت والحليب هو وكيل توضيح، وذلك في حال بشرتك فقدت التوهج، وانت تعرفين ما يجب القيام به. خذ الموز المهروس كله في وعاء وأضف ملعقة كبيرة من الحليب وتخلطها جيدا. تطبيقه على وجهك والرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء الدافئ.

  4- الصبار وزيت اللوز أو زيت السمسم

إذا كنت تعاني من وجود الكثير من الجلد الميت. كل ما عليك القيام به هو اتخاذ حوالي 8-10 قطرات من زيت اللوز أو زيت السمسم وملعقة صغيرة من هلام الألوة فيرا ومزجها بين النخيل الخاص بك. الآن تطبيق وفرك الخليط على وجهك في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة على الأقل وتركها بين عشية وضحاها. اغسل وجهك في اليوم التالي، وسوف تجد وجهك لين للغاية ، و يتمتع بالحيوية.

  5- البابايا والحليب الخام

البابايا هي سلطة معبأة مع العناصر الغذائية الأساسية والمعادن التي تجعل بشرتك نضرة وناعمة. الحليب، من ناحية أخرى، غني بفيتامين E، مما يضيف الرطوبة إلى بشرتك الجافه . كل ما عليك القيام به هو أن تأخذ نصف البابايا الناضجة التي يتم قطعها إلى قطع والحليب الخام. قم بهرسها بشوكة وجعل نسيج الهريس خشن. ضع العبوة على الوجه والرقبة واتركيها حتى تصبح جافة و قومي بغسلها بماء الصنبور.

  6- الجزر والعسل

يساعد الجزر والعسل، على تخفيف جفاف الجلد، وذلك بفضل بيتا كاروتين الموجودة في الجزر. العسل يعمل كمرطب للبشرة. هذه المكونات سوف تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت جدا. كل ما عليك القيام به هو اتخاذ واحد من الجزر المقشر وملعقة كبيرة من العسل ومزجها بشكل جيد. الآن تطبيق هذا القناع على وجهك وشطف البشرة بعد 15 دقيقة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: