الصحه و الجمال

البشرة الدهنية وطريقة الحفاظ عليها ب 5 مكونات فقط

افضل عناية بالبشرة الدهنية بطريقه سليمة

 

إذا كان لديك نوع  البشرة الدهنية ،فلعك تعرفين  أهمية العقاقير  التي هي روتين للعناية بــــ البشرة الدهنية , فهي  لا تساعد فقط على تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل المسام.  تساعد الأدوية المضادة للجراثيم على مكافحة البكتيريا وتساعد أيضا في إزالة آثار المكياج أو أي منتج آخر محمل بالكيماويات بعد يوم طويل.

البشرة الدهنية

 

كما  انه  ايضا يعانى بعض اشخاص اصحاب البشرة الدهنية من كثرة الشوائب و البثور والتى توظهر بوضوح فى منطقة الذقن و حول الانف حيث ان هذا الاماكن تكثر فيها افرازات الدهون بالنسبة لاصحاب البشرة الدهنية.

ولكن هل تعلم أن الإفراط في استخدام العقاقير القائمة على الكحول يمكن أن يؤدي إلى جفاف  الجلد ؟ جلدنا لديه ميل لإنتاج الدهون التي  تعد صحي، ولكن الاستخدام المفرط لقابض الدهون  يمكن أن يمنع إنتاج الزيوت الطبيعية. في حين أنه من الممارسات الجيدة، تنظيف وجهك قبل الذهاب إلى السرير، فمن الضروري تنظيفه بشكل طبيعي. حتى إذا كنت ترغب في استخدام قابض، لماذا لا تستخدم واحدة طبيعية؟

يمكنك بسهولة جعل القابضات في المنزل. المكافأة هي أن القابضات محلية الصنع تعمل مثل العقاقير التي تيبع في المتجر ، مع الفرق الوحيد أن هذه مصنوعة باستخدام المكونات الطبيعية. وهنا بعض المكونات  محلية الصنع البارعة التي يمكنك إعدادها في المنزل بسهولة للحفاظ على البشرة الدهنية.

بمناسبة دخول فصل الشتاء اهم كيف نحافظ على البشرة فى الشتاء

كيف تصنعين لنفسك عقاقير للعناية بــ البشرة الدهنية من منزلك؟

 

1- ماء الورد

يعمل ماء الورد كمقبض طبيعي يساعد على تطهير مسام الجلد ويلطف بشرتك  تطبيق ماء الورد محلية الصنع يوميا لتطهير بشرتك ويبقيه بعيدا عن العدوى المختلفة. كل ما عليك القيام به هو غلي كوب من الماء وإضافة بتلات الورد في ذلك. دع الماء يغلي حتى يمتص لون زهرة الورد. الآن مزيج بضع قطرات من الليمون الزيوت الأساسية و غرس الورد في  المياه ويقلب جيدا. تطبيقه يوميا قبل الذهاب إلى الفراش دون الحاجة إلى القلق بشأن استخدام المواد الكيميائية. يعمل ماء الورد كمقبض طبيعي يساعد على تطهير المسام الجلدية

2-  خل التفاح

وقد وصفت خل التفاح الخام والعضوية دائما باعتبارها مادة مفيدة للبشرة. فهو يساعد في تقلص المسام الجلد ويمتص المزيد من الدهون الزائده من الجلد، مما يساعد على حماية  البشرة. إضافة حوالي 25 ملليلتر من خل التفاح في 100 ملليلتر من الماء المقطر في وعاء. تحريك جيدا وإضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية الليمون. صب الخليط في وعاء وتطبيقه على وجهك والرقبة بانتظام.

3- البابونج القابض

البابونج ليس فقط يقلص مسام الجلد ولكن أيضا يزيل الأوساخ ويزيد من السيطرة على إفراز الدهون مما يجعلها تبدو أكثر صحة. تأخذ كوبين من الماء وإضافة الزهور البابونج المجففة والنعناع المجففة وتغلي لهم. ا تركهم  لتبرد لبضع دقائق وتصب في وعاء  فارغ. تطبيق هذا الخليط  يوميا  لتنشيط بشرتك.

4- الخيار قابض

هل تعلم أن الخيار يعمل كمقبض طبيعي ويطهر ويخفف بشرتك؟ خذ شرائح طازجة من الخيار وفركها على بشرتك لتقليل البقع الداكنة قبل غسل وجهك بالماء.

5- الليمون قابض

يحتوي الليمون على حمض الاسكوربيك الذي يجعله بمثابة قابض طبيعي يساعد على تقليص وتقلص المسام الجلدية. أنه يقلل من إفراز الدهون الزائده، كما أنه يضيء بشرتك. كل ما عليك القيام به هو إضافة عصير الليمون في الماء واستخدامه على وجهك لرؤية النتائج الإيجابية.

فى النهاية نعدك بعد تطبيق هذا الخطوات ستلاحظ تحسن كبير فى البشرة الدهنية وايضا اذا كنتى تعانى من حب الشباب يجب عليك قراءة عن مكياج خاص ل حب الشباب 

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: