وصفات حصريه

وصفات لتوحيد لون الجسم

افضل واسرع وصفات لتوحيد لون الجسم

وصفات لتوحيد لون الجسم، وصفات تفتيح المناطق الداكنة، تعتبر مشكلة توحيد لون الجسم مشكلة كثيراً من البنات والسيدات، كما أن هناك بعض الأجسام تعاني من مشكلة المناطق الداكنة والتي تعد مشكلة عدم الأهتمام بالجلد أو إستخدام بعض المستحضرات الغير طبية، لذلك دعونا نناقش تلك المشكلة ونقوم بحلها.

يمكنك معرفة :

خلطات العناية بالبشرة

تطويل الشعر باكثر من خلطه فى اسبوع

وصفات لتوحيد لون الجسم
وصفات لتوحيد لون الجسم

 تفتيح المناطق الداكنة للجسم بسرعة

  • وصفة السكر والليمون

تعتبر وصفة السكر والليمون من أكثر الخلطات التي تجعل الجسم براقاً من شدة نعومته، حيث يمكننا أن نقوم بتحضير ذلك الخليط في المنزل بكل سهولة فقط علينا أن نأتي بكمية متوسطة من السكر+ نصف ليمونة ونقوم بوضع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت جونسون للأطفال وعلينا أن نمزجهما معاً، ومن ثم نأي للمنطقة الداكنة في الجسم التي نرغب بتفتيحها ونقوم بوضع هذا الخليط ونعمل على تحريك اليد بشكل دائري فنحن في ذلك الوقت نقوم بعمل اسكراب لتلك المنطقة، مما سيعمل علي إزلة الخلايا القديمة للجلد وبعد تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع سنجد النتيجة المطلوبة.

  • وصفة الكركم واللبن

يعتبر الكركم عنصر قوي للتفتيح بالرغم من أن هناك الكثيرون يتعرضون لمشكلة أنه يترك أثراً بلون الكركم علي الجسم أو البشرة، ولكننا سنحل هذه المشكلة فكل ما علينا تحضيره هو ملعقتان من الكركم + ملعقتان من لبن سائل أو لبن بودرة + ملعقتان من ماء الورد فتلك الوصفة سحرية في حل مشكلة الغمقان في أي منطقة في الجسم، فنقوم بوضع تلك المكونات مع بعضها البعض ونقوم بوضعها علي الجسم ونتكرها لمدة 1/2 ساعة متواصلة وبعد ذلك نقوم بغسلها جيداً ويتم ترطيب المنطقة بعد ذلك بزيت الجلسرين أو أي كريم مرطب للجسم، وللتخلص من لون الكركم علينا ان نزيلة بزيت جونسون فسيتم إزالته نهائياً.

  • وصفة النشا و الليمون

تعتبر النشا من أهم المكونات التي تساعد علي تفتيح لون الجلد بشكل سريع، حيث إننا علينا أن نقوم بتحضير ملعقتان من النشا + ملعقة من الليمون + ماء الورد ويتم إمتزاج هذا الخليط ويوضع علي البشرة أو علي أي منطقة في الجسم مثل بين الفخدين، تحت الأبط أو الركب فتعمل تلك الوصفة علي التفتيح السريع للون الجلد.

نصائح لتفتيح البشرة في وقت قصير

  1. يجب أن نقوم بغسيل المناطق الداكنة 3 مرات أسبوعيا، وألا يتم إستخدام صابون الغسيل العادي.
  2. يجب أن نقوم بإستخدام غسول للبشرة وللمناطق الداكنة في الجسم، مثل صابونة الكركم، صابونة جونسون.
  3. يجب أن لا نستخدم أي كريم للتفتيح للمناطق الغامقة في الجسم أو البشرة من دون تجربته علي الأيدي أولاً.
  4. يجب أن نستخدم مرطب بشكل يومي للجسم مثل زيت الجلسرين، جوز الهند.
  5. يجب إستبدال كريمات التفتيح بزيت اللوز المر – زيت الورد.
  6. يجب أن نقوم بعمل الخلطات أو الوصفات الطبيعية التي لا يدخل بها أي نوع طبي وإستبدالها بالأنواع الصحية والطبيعية للجسم.
  7. يجب أن يكون ننتظر للحصول علي النتائج المطلوبة، لأن مشكلة غمقان اللون سواء في الجسم أة البشرة تحتاج لفترة لا تقل عن 20-30 يوم حتي نحصل علي نتيجة مقبولة وعند الإستمرار سنجد أن هناك نتيجة واضحة علي الجلد.
  8. يجب تحديد نوع فوط قطنية لأنها لا تجعل البشرة يحدث لها أي تهيج  وستكون ناعمة علي البشرة وتحافظ عليها من الترهل.
  9. يجب أن يكون هناك عناية كاملة بالمنطاق التي تتعرض للغمقان بشكل مستمر، فيتم تخصيص أوقاتاً معينة لعمل وصفات، خلطات طبيعية في المنزل حتي نجعلها أكثر عرضة للتفتيح.
  10. يجب ألا نقوم بعمل ماسكات بشكل يومي بل مرة أو مرتان في الأسبوع فقط.

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: