الامومة و الطفولةالصحه و الجمال

هل تعاني من نزلة برد؟ إليك هذه النصائح

6 نصائح فقط تحميك وتحمى اسرتك من البرد

6 نصائح فقط تحميك وتحمى اسرتك من نزلة برد

يعاني أغلب الناس مننزلة برد وخصوصاً في فصل الشتاء، كما تكثر علاجات نزلة برد، ولكن هل هي فعالة؟ لا شيء يمكن علاج نزلة برد، ولكن هناك بعض العلاجات التي قد تساعد على تخفيف الأعراض .  إليك نظرة على بعض علاجات نزلة برد الشائعة وما هو معروف عنها.

نزلة برد

 علاجات البرد التي تعمل:-

إذا أصبت ب  نزلة برد، يمكن أن تتوقع أن تكون مريضا لمدة أسبوع أو أسبوعين. هذا لا يعني أنك يجب أن تكون بائس. بالإضافة إلى الحصول على قسط كاف من الراحة، فإن هذه العلاجات قد تساعدك على الشعور بالتحسن:

1-   حافظ على رطوبتك. الماء، عصير، ماء الليمون الدافئ مع العسل يساعد على تخفيف ألألم ويمنع الجفاف. تجنب الكحول، القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين، والتي يمكن أن تجعل الجفاف أسوأ، نال قسط من الراحة،سوف يتماثل جسمك للشفاء.

2-  تهدئة التهاب الحلق. المياه المالحة – 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة  من الملح المذاب في كوب ، أو أوقية من الماء الدافئ – يمكن أن يخفف مؤقتا الحلق  من قرحة أو خدش.  أما بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من غير المرجح أن يكونوا غير  قادرين على الغرغرة بشكل صحيح.

3-   يمكنك أيضا محاولة  تجربة رقائق الجليد، و بخاخ التهاب الحلق، معينات أو الحلوى الصلبة. لا تعطي معينات أو الحلوى الصلبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 إلى 4 سنوات لأنها يمكن أن تخنقهم .

4- يمكن أن تساعد قطرات الأنف المالحة دون وصفة طبية في التخلص من الإرهاق . في الرضع، يوصي الخبراء بوضع العديد من قطرات المالحة في فتحة الأنف مره واحدة، ثم الشفط بلطف أنخر الأنف.  للقيام بذلك،  قم بوضع بلطف طرف حقنة في فتحة الأنف حوالي 1/4 إلى 1/2 بوصة (حوالي 6-12 ملم) وإطلاق سراح ببطء ، كما  يمكن استخدام بخاخات الأنف المالحة في الأطفال الأكبر سنا.

5-    تخفيف الألم. للأطفال 6 أشهر أو أقل، إعطاء فقط الاسيتامينوفين. للأطفال الأكبر سنا من 6 أشهر، إعطاء إما أسيتامينوفين أو ايبوبروفين. اسأل طبيب طفلك عن الجرعة الصحيحة لعمر طفلك ووزنه. يمكن للبالغين تناول أسيتامينوفين (تيلينول، أوثرز)، إيبوبروفين (أدفيل، موترين يب، أوثرز) أو الأسبرين.

توخ الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين. على الرغم من أن الأسبرين معتمد للاستخدام في الأطفال الأكبر سنا من 3 سنوات، الأطفال والمراهقين الذين يتعافون من جدري الماء أو أعراض تشبه الإنفلونزا يجب ألا تأخذ الأسبرين. ويرجع ذلك إلى أن الأسبرين مرتبط بمتلازمة رأي، وهي حالة نادرة ولكنها مهددة للحياة، في مثل هؤلاء الأطفال.

6- شرب السوائل الدافئة. قد يكون علاج نزلة برد المستخدم في العديد من الثقافات، مع تناول السوائل الدافئة، مثل حساء الدجاج ، أو عصير التفاح الدافئ.

يمكنك ايضا معرفة  طرق العناية بالبشرة فى الشتاء

 

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: