الصحه و الجمال

لبشرة أكثر إشراقاً

لبشرة أكثر إشراقاً استخدمي هذه الخلطات الطبيعية قبل النوم

اقرأ في هذا المقال

  • افضل الخلطات للعناية بالبشرة 
  • طرق الحفاظ على البشرة فى الشتاء

   

لبشرة أكثر إشراقا!!

 

تمتلأ صالونات التجميل بالنساء الذي يسعون نحو بشرة مشرقة ،ومتوهجة على مدار السنة. ليس سرا أن شرب حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء على أساس يومي سيساعد على مسح  الشوائب بالبشرة، ويعطي بشرة صحية المظهر. ولكن ليس فقط الماء الذي سيضيف إلى إشراق بشرتك. هناك العديد من إديبلز من شأنها أن تبقي بشرتك متوهجة. وهنا قائمة من الأطعمة اليومية للحصول على بشرة  مشرقة وجميلة.

1- الفراولة

لبشرة أكثر إشراقاً

من المعروف أن الفراولة رائعة لأنها تفيد  الجلد  بأكثر من طريقة .  ومن المعروف أن هذه الفاكهة  غنية  بأنزيم Q10، وهي المادة التي تساعد على محاربة الضرر بالجذور الحرة، ويقلل من وتيرة الشيخوخة، ويزيد من معدل إنتاج الطاقة الخلوية. كما أنها عالية جدا في حمض ألفا هيدروكسيل، هذه الفاكهة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، وتساعد الجسم على بناء الكولاجين. شيء عظيم آخر عن الفراولة، أنها تتركز بشكل كبير مع فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة الأساسية التي تساعد على منع عيوب الجلد، يحارب عملية الشيخوخة والآثار الضارة للشمس.

2- الطماطم

لبشرة أكثر إشراقاً

هناك العديد من الأسباب لإضافة  الطماطم في النظام الغذائي الخاص بك، فإنها تضيف إلى محتوى الكولاجين في الجلد، وبالتالي منعه من الترهل، والطماطم (البندورة) لديها مضادات الأكسدة أعلى، وهذا يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة على الجلد. أيضا، تناول صلصة الطماطم وعصير الطماطم يمكن أن يساعد على مسح حب الشباب.

3- البرتقال

لبشرة أكثر إشراقاًثمار أخرى بعيدا عن الفراولة التي هي تحتوي على نسبة مرتفعة للغاية من  المواد المضادة  للأكسدة ، ألا وهو البرتقال. البرتقال، وهو من الحمضيات، يحتوي على فيتامين C، الذي  يساعد على منع  التهاب الجلد. شيء واحد معروف عن فيتامين C هو أنه يساعد على تحسين امتصاص فيتامين E والحديد في الجسم، وهذا بدوره يمنحك بشرة مشعه. ولعلك كنت قد لاحظت، أن هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة التي لها مقتطفات البرتقال فيها.

4- البيض

لبشرة أكثر إشراقاً

البيض له فائدة  كبيرة للبشرة، أنه يساعد على تليين، وترطيب الجلد. ومن المعروف أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في توليد خلايا الجلد الجديدة. وتشير دراسة إلى أن اثنين من مضادات الأكسدة الرئيسية التي تحتوي على البيض، اللوتين و زياكسانثين، ومن المعروف أنه يزيد أكثر من أربعة أضعاف الحماية ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى  ظهور الخطوط، والبقع البني، والسرطان. على ما يبدو،أن  تناول حوالي بيضة واحدة يوميا يزيد بشكل كبير من مستويات الدم من اللوتين و زياكسانثين (ولكن ليس الكوليسترول).

 

كما ايضا يمكنك معرفة :

افضل الخلطات للعناية بالبشرة 

طرق الحفاظ على البشرة فى الشتاء

البشرة الدهنية و العناية بها

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: