الموضه و الازياء

الاكسسوارات هي أفضل صديق الفتاة

أفضل صديق الفتاة !!!!

الاكسسوارات هي أفضل صديق الفتاة

معرض جديد، “الاكسسوارات هي أفضل صديق الفتاة”، قد بدأ في 16 سبتمبر في متحف الحقائب والمحافظ. وسيسلط المعرض الجديد الضوء على القطع الأكثر تميزا من مجموعة أكسسوارات ريجسموسيوم الاستثنائية، بما في ذلك المظلات ، والقبعات وأكسسوارات الشعر والشالات والقفازات والمراوح والأحذية والجوارب. يتم تخزين هذه الكنوز المخفية (حتى الآن!) عادة في مستودع ريجسموسيوم، ولكن من 16 سبتمبر 2017 حتى 28 يناير 2018، يتم  عرضها في متحف الحقائب والمحافظ، بالإضافة إلى الملحقات الاستثنائية من متحف ريجسموسيوم، سيتم أيضا عرض حقائب رائعة من مجموعة الحقائب والمجموعات الخاصة.

مصطلح الإكسسوارات


استخدم مصطلح “أكسسوارات” لأول مرة في القرن التاسع عشر. الملحقات يمكن أن يكون لها وظيفة عملية: قفازات حماية اليدين من البرد، والقبعات حماية ضد الشمس. الملحقات مثل الحقائب والحقائب يمكن استخدامها لحمل الأشياء. تقليديا، قد استخدمت ألأكسسوارات للتزيين والتمييز. أنها تعكس الثقافة، والوضع الاجتماعي من مرتديها. فهي جزء من نظام الأزياء العام.  

إكسسوارات: قصص عن استخدامها وآداب السلوك


ارتداء اكسسوار معين، متى ولماذا؟ الاكسسوارات  هي أفضل صديق للفتاة،  يحكي المعرض  للزوار قصة كاملة وتاريخية  حول مجموعة متنوعة من ألأكسسوارات، واستخدامها وآداب السلوك. و الطريقة التي يرتدي بها ألأكسسوار في كل مناسبة ذات أهمية كبيرة. وفي بعض الأحيان، كان ألأكسسوار مميزا جدا لفترة محددة، وهو ما قدم اسمه إلى الفترة نفسها.  فكر هنا في “عصر الشعر المستعار” أو “طوق ميلستون“. يمكن أن تشير ألأكسسوارات  أيضا إلى الوقت.

يسلط  المعرض الضوء على مجموعة ملحقات(أكسسوارات)  ريجسموسيوم. كما سيكتشفون أهم اتجاهات ألأكسسوارات خلال ال 400 سنة الماضية.

فمثلا


1- قبعات البيت

 قبعات البيت” كان يتم  ارتداؤها عموما في الصباح، فقط  وحول المنزل.

2-المظلات

كانت  السيدات  تأخذ مظلة عند قيامها بالتنزه بعد الظهر، للحماية من الشمس.  وكان هذا محرما تماما حتى نهاية 1920. حاول السيدات الحفاظ على بشرة شاحبة. لذلك كانت المظلة ضرورية للغاية عندما كانوا في الشمس. كان فقط عندما عاد كوكو شانيل من رحلة بحرية مع الجلد المدبوغة ، أصبحت  حمامات الشمس  شعبية.

3- حقائب المساء


بعد عام 1900، حملت النساء المزيد من الحقائب التي تم تصميمها خصيصا للمساء: المحافظ الصغيرة من المواد الخاصة.

وكانت أكياس شبكة شعبية جدا، وكذلك أكياس من الصلب قطع. ابتداء من 1920s، بدأ كوتورز للتركيز أكثر وأكثر على (مساء) تصميم حقيبة. في فترة آرت ديكو، قاموا بتجربة مواد جديدة للحقائب اليدوية، مثل البلاستيك (السليلويد) والألومنيوم.

3- بطاقات الرقص


في القرن التاسع عشر، كان من الشائع الحفاظ على بطاقة الرقص لشركاء الرقص.  كانت هناك قواعد صارمة لطلب الرقص في هذه الأحداث: من أجل السماح للرقص مع سيدة، يحتاج الرجل أولا أن يطلب من تشابيرون للحصول على إذن. ثم، كل من الشابة والشابة  يقوم بكتابة اسم شريك الرقص المقصود في بطاقات الرقص، وذلك باستخدام قلم رصاص الذي يعلق على البطاقة. وعندئذ فقط يمكن أن يكون هناك رقص.

 

وايضا يمكنك معرفة الوان ملابس شتاء 2018

 

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: